الشريط الاخباريمحليات

كفالة موظفين في القطاع العام أو عقار للحصول على قروض البكاكير

أعلن المصرف الزراعي التعاوني اليوم عن تعليمات تمويل المربين الراغبين بشراء الأبقار والبكاكير من المؤسسة العامة للمباقر وذلك عبر فروع المصرف بالمحافظات.

وبين المصرف في إعلانه اليوم أنه سيتم التمويل لجميع المربين بحدود 2 بكيرة للتربية المنزلية لمن ليس لديه ترخيص فني لمزرعة أبقار وبما لا يتجاوز 5 بكاكير لمن لديه ترخيص.

وحدد المصرف الضمانات المطلوبة بالنسبة للتربية المنزلية بما لا يتجاوز بكيرتين وهي كفالة موظفين في القطاع العام حصرا بما يغطي 150 بالمئة من قيمة القسط السنوي. أما الكفالة العقارية فتتوزع على أي عقار ليس عليه إشارة تقيد حق الملكية وتغطي قيمته التقديرية 120 بالمئة من قيمة كامل القرض، ويقبل أي نوع من العقارات منزل أو مدجنة أو حظيرة أو مستودع أو أرض زراعية أو عقارية، وفي حال وجود أي إشارة رهن للغير على العقار تستبعد قيمتها من القيمة التخمينية للضمانة والباقي يؤخذ ضمانة للقرض.

كما حدد المصرف الأوراق المطلوبة وآلية الحصول على البكيرة بقرض من المصرف الزراعي بحيث يتم تقديم الطلب إلى أي فرع من فروع المصرف ودفع سلفة 25 بالمئة من قيمة البكيرة على أن يتم استكمال الملف الائتماني للمربي ودراسته من قبل فرع المصرف، وفي حال تمت الموافقة على القرض يتم إعطاء المربي كتابا إلى المؤسسة العامة للمباقر لتسليمه العدد المتفق عليه في القرض.

يذكر أن قيمة البكيرة نقداً 919750 ليرة سورية ويتم تقسيط ثمنها وفق القرض على دفعات لمدة 5 سنوات.