محليات

بهدف تعزيز دور المتطوعين.. ورشة عمل بيئية في جامعة البعث

تعزيز مشاركة الشباب الجامعي بالعمل البيئي وتمكينه لإطلاق مبادرات خلاقة تسهم في الحفاظ على البيئة وتكرس السلوكيات السليمة كان موضوع ورشة العمل التي نفذتها مديرية البيئة بحمص مؤخرا في جامعة البعث.

وأكد المهندس يوسف الكردي منسق مشروع تمكين الشباب واليافعين في وزارة الإدارة المحلية والبيئة أن الورشة تهدف لتعزيز دور المتطوعين الجامعيين في حماية البيئة وتوعية زملائهم بالسلوكيات البيئية السليمة، لافتا الى ان الوزارة نفذت ورشات مماثلة في جامعات دمشق وتشرين وطرطوس وقريبا ستقيمها في جامعة حماة بما يمكن من خلق مجموعات تطوعية بيئية فيها تعزز دور الجامعات في المجتمع.

مدير البيئة بحمص المهندس طلال العلي لفت إلى أن الورشة تهدف إلى بناء قدرات المتطوعين في العمل التشاركي وتمكينهم من مهارات التواصل والاتصال وأساليب نشر الوعي البيئي في المجتمع.

الطلاب المشاركون في الورشة محمد زياد فرزات من كلية الزراعة و إسراء يحيى من كلية التربية ومحمد كدور من كلية الهندسة البترولية أكدوا على أهمية المعلومات المكثفة التي حصلوا عليها خلال الورشة والتي تساعدهم على إطلاق مبادرات تسهم في الحفاظ على البيئة والاستفادة من المخلفات في أعمال تعود بالنفع على الجميع.