محليات

حماة تناقش عدد من القضايا الخدمية والاقتصادية

ركز اجتماع قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في حماة اليوم على عدد من القضايا الخدمية والاقتصادية في المحافظة ولا سيما المتعلق منها بمعالجة موضوع تثبيت العمال المعينين في المحافظة على الموازنة المستقلة والاهتمام بموضوع النظافة وحل مشكلة تسرب عمال العقود ومعالجة مشكلة النقل الداخلي.

وتطرق المجتمعون لموضوع الرقابة على تنفيذ المشاريع الخدمية في عدد من مناطق المحافظة وخاصة في منطقة مصياف ومعالجة انقطاع عدد من الخطوط الهاتفية فيها نتيجة أعمال الحفريات وزيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت المخصص للتدفئة وحل مشكلة مياه الشرب في منطقة مصياف واستكمال أعمال تنفيذ مشاريع استبدال شبكات المياه وتعزيز دور مؤسسات التدخل الإيجابي وخفض أسعار المواد الاستهلاكية والتموينية.

وأكد محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي ضرورة تجاوز جميع العقبات التي تعترض مشكلة النقل الداخلي وتفعيل دور المواطن في هذا الجانب والإشارة إلى السلبيات لمعالجتها بالتعاون مع الجهات الرقابية في المحافظة فضلا عن معالجة موضوع النظافة في حماة وتعزيز وعي المجتمع الأهلي في هذا الجانب مؤكدا وضع خطط وبرامج عمل جديدة للعام المقبل ومتابعة قضايا المواطنين والعمل على تلبية مطالبهم.

من جانبه تطرق الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة الى موضوع المحروقات والتدقيق على عمل مديرية التربية في توزيع المازوت على المدارس وخاصة في المناطق الباردة وحاجتها الفعلية والحرص على متابعة كل القضايا الخدمية التي تهم المواطنين من خلال الجولات الميدانية لمختلف مواقع العمل .

وكان أعضاء قيادة فرع الجبهة قد دعوا خلال اجتماعهم في تشرين الثاني الماضي إلى إحداث شركة للنقل الداخلي بحماة ومعالجة موضوع الاختناقات على خطوط سير حماة مصياف وحماة سلمية وإنشاء وحدتين لتعبئة الغاز المنزلي في كل من السقيلبية وسلمية.