محليات

طرطوس: تقييم عمل الوحدات الإدارية والمجالس المحلية

بين محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن تقييم رؤساء الوحدات الإدارية والمجالس المحلية يتم حسب نسبة انجاز الخطط وفق البرامج الزمنية المحددة، مؤكدا أنه سيتم الإشارة إلى المقصرين وتوجيه الملاحظات والتنبيهات لهم، ولا سيما ان المحافظة قدمت التسهيلات المالية والإدارية اللازمة لتنفيذ المشاريع.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات في محافظة طرطوس لمناقشة نسب انجاز وتنفيذ المشاريع الممولة من الموازنتين المستقلة والذاتية ونسب ايرادات الوحدات الإدارية بالمحافظة حيث نوه المحافظ بجهود الوحدات الإدارية فيما يتعلق بملف الشهداء والجرحى والمفقودين والخدمات المقدمة لهم.

بدوره أشار نائب المحافظ علي بلال الى ان نسب الانجاز تتفاوت بين وحدة إدارية وأخرى مؤكدا وجوب العمل لتنفيذ كل المشاريع وضرورة التزام الوحدات الإدارية بإرسال بيانات العمل إلى مديرية التخطيط كي يتم تحديثها باستمرار وتشجيع صيغة العمل الشعبي بشكل مدروس تلافيا لأي خلل محتمل وأن يتم تنفيذ الأعمال بإشراف رؤساء الوحدات الإدارية فنيا وأن تكون مدروسة قانونيا.

بدوره لفت رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب إلى أن العام القادم سيشهد تغييرات في مجالس الوحدات الإدارية وفي حال عدم حدوث انتخابات ستتم إعادة ترميمها ووضع الأشخاص الأكثر قدرة على الالتزام بالخطط والبرامج وتنفيذ المشاريع.