محليات

بمناسبة عيد الشجرة.. إطلاق حملة تشجير في طرطوس

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أهمية الحفاظ على الغطاء الأخضر وزراعة الأشجار لإضافة مظهر جمالي على المحافظة، وذلك خلال المشاركة باحتفالية نظمتها مديرية زراعة طرطوس بمناسبة الذكرى الـ 66 لعيد الشجرة بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية ونقابية تم خلالها زراعة أشجار حراجية مختلفة في موقع عقدة صافيتا.

وأوضح المحافظ أن زراعة الأشجار بهذه المناسبة هي تأكيد على ثقافة الزرع والبناء التي يتمتع بها السوريون، وقال: إننا نزرع اليوم للأجيال القادمة التي ستبني سورية المتجددة.

بدوره أشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أهمية الشجرة كرمز للعطاء والجمال، مبينا أهمية مشاركة الفعاليات المختلفة بالمحافظة في كل عام لإعادة الخضرة والأمل إلى ربوع الوطن.

وذكر مدير زراعة طرطوس المهندس تيسير بلال أن المديرية وضعت خطة حراجية تبدأ من شهر تشرين الثاني لإعادة الهيكل البيئي للغابات التي تعرضت للضرر من خلال زراعة الأشجار، لافتا إلى وجود خطط لزيادة المساحات المشجرة بالمحافظة وزرعها بأنواع تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وأشار رئيس دائرة الحراج بمديرية زراعة طرطوس المهندس حسن ناصيف إلى أن الحملة تشمل زرع 1000 غرسة في الموقع من الصنوبر الثمري والكينا.