محليات

تأمين خدمات واحتياجات المواطنين في ريف السويداء الشرقي

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة بذل كل الجهود لمتابعة وتأمين احتياجات المواطنين في قرى ريف السويداء الشرقي وتخديمهم بالشكل الأمثل مع إيلاء أقصى الاهتمام لذوي الشهداء والجرحى الذين قدموا أغلى التضحيات ليبقى الوطن عزيزا مصانا.

جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ على واقع عمل عدد من الوحدات الإدارية في بعض قرى وبلدات ريف السويداء الشرقي شملت “سالة وبوسان والمشنف ورامي والشريحي وطربا”/ حيث نوه بصمود وتضحيات أهالي المنطقة ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

وشدد العشي خلال تفقده مدى جاهزية وتفعيل مكاتب متابعة شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين المحدثة في الوحدات الإدارية بتلك القرى على ضرورة متابعة قضايا ومعاملات واحتياجات ذوي الشهداء والجرحى لتخفيف الأعباء عنهم وتأمين متطلباتهم بالتنسيق مع المكتب المختص في المحافظة والجهات المعنية.

وخلال اطلاعه على جاهزية مشفى سالة استمع المحافظ من القائمين إلى شرح عن الصعوبات ولا سيما فيما يتعلق بنقص الكادر الطبي وبعض الأدوية فضلا عن عدم وجود وسائل نقل للمواطنين في القرى المجاورة إلى المشفى بشكل مباشر حيث طلب تأمين باص لهذا الغرض عن طريق مجلس مدينة السويداء.

كما اطلع العشي على واقع تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية بوسان بتكلفة 163 مليون ليرة والمخطط الانتهاء منه في 230 يوما وكذلك مشروع ربط سدود المشنف الجنوبي والشمالي والطيبة في تجمع واحد لتحسين الواقع المائي في القرى التي تغذيها.

ودعا المحافظ المؤسسات والشركات ذات الصلة إلى الإسراع في حل مشكلة الاتصالات في بوسان وصيانة آبار المياه المعطلة وإصلاح الشبكة الكهربائية وتحسين واقع الطرق في المناطق التي تشكو من هذه المشكلات.