الشريط الاخباريدولي

بوتين يجتمع بمجلس الأمن الروسي لبحث تحضيرات سوتشي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع عقده اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الروسي عددا من القضايا بينها التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله: إنه “تم خلال الاجتماع بحث التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر في مدينة سوتشي الروسية”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية “روسيا وايران وتركيا” أعلنت في البيان الختامي لاجتماع استانا 8 حول سورية الأسبوع الماضي عن عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري يومي التاسع والعشرين والثلاثين من الشهر القادم في سوتشي بمشاركة جميع شرائح المجتمع السوري.

من جهة ثانية قال بيسكوف: إن “الكرملين قلق للنقاشات الأمريكية حول عقوبات جديدة ضد روسيا” مضيفا: إن “الكرملين والرئيس بوتين لم يخفوا أبدا نظرتهم السلبية للعقوبات التي يتم اتخاذها بحق روسيا”.

وتابع بيسكوف: “هذا بالطبع يثير قلقنا لكني لا أستخدم الآن عبارات رنانة مثل “الحرب الباردة” وما إلى ذلك “مبينا في الوقت ذاته أن روسيا لم تتخذ أي قرارات لتوريد الأسلحة إلى منطقة دونباس في اوكرانيا على خلفية إجراءات أمريكا.

وكانت أمريكا والاتحاد الاوروبي فرضوا عقوبات اقتصادية على روسيا في عام 2014 على خلفية الازمة الاوكرانية ووصفت روسيا تلك العقوبات بـ “الجائرة” وردت عليها بعقوبات مماثلة.