محليات

“بيئة” اللاذقية تكرم الفائزين في مسابقة الرسوم البيئية

كرمت مديرية البيئة في اللاذقية الطلاب الفائزين في المسابقة التي أطلقتها في تشرين الأول الماضي احتفالا باليوم الوطني للبيئة ضمن حملتها التوعوية الشاملة تحت عنوان (بيئة, تنمية, إعمار لوطن الياسمين والغار) وضمت المسابقة ثلاث فئات عمرية من الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثامنة عشرة.

وأكد عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عماد مهنا أن اللوحات التي قدمها أولادنا تدل على وعيهم بقضايا البيئة وأهميتها وتهدف المسابقة إلى تعزيز روح العمل الوطني والوعي التنموي لدى طلابنا أمل المستقبل في المرحلة القادمة مرحلة إعادة إعمار سورية  وطن الياسمين والغار.

وذكرت مديرة بيئة اللاذقية المهندسة لمى أحمد أن المسابقة تأتي ضمن برنامج تعزيز مشاركة اليافعين في الصحة البيئية بالتعاون بين مؤسسات سورية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف مشيرة إلى إبداعات الناشئة وقوة الطروحات في لوحاتهم من خلال تقديم حلول وأفكار جديدة للمشاكل البيئية.

فازت في المسابقة الطالبة كارني مانجيان من مدرسة الشهيد عماد الدين ديب عن الفئة العمرية من 9 إلى 12 عاما والطالبة آراز بدوريان من مدرسة عماد الدين ديب بالمركز الأول للفئة بين 13 و15 عاما ولين تجور من مدرسة الشهيد بديع زيني بالمركز الأول عن الفئة العمرية من 16 إلى 18 عاما.

يذكر أن تحكيم الأعمال المقدمة تم بالتعاون بين مديرية البيئة ومديرية التربية ومنظمتي طلائع البعث وشبيبة الثورة وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية وبلغ عدد الأعمال 319 عملا رسمها طلاب من الحلقتين الأولى والثانية من أكثر من أربعين مدرسة في مدينة اللاذقية وريفها .

حضر التكريم نائب محافظ اللاذقية الدكتور أمير اسماعيل وعمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية ونبيل العبدة أمين فرع طلائع البعث.

 

البعث ميديا || للاذقية – عائدة أسعد