الشريط الاخباريمحليات

الوزير الشعار: ضرورة مكافحة جرائم المخدرات لحماية المجتمع

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أمس جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وأثارها السلبية المدمرة على الفرد والمجتمع.

وقال الشعار: إن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل تلك التنظيمات على تهريب هذه السموم عبر الحدود بقصد التعاطي والاتجار لتمويل أعمالهم الإرهابية واستهداف وتخريب المجتمع السوري.

ونوه وزير الداخلية بالانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة على الإرهاب في مختلف المناطق السورية وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

وأكد وزير الداخلية أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات مشددا على بذل كل الجهود لمواجهة هذه الآفة التي تستهدف جيل الشباب.

وأشار الشعار إلى أن الوزارة أحبطت الكثير من عمليات تهرب المواد المخدرة على اختلاف أنواعها من الحشيش والهيرويين والكوكايين وأقراص الكبتاغون وضبطت العديد من الشبكات المتورطة في هذه العمليات.

وبين الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لا بد من تضافر جهود الجهات الرسمية والأهلية والمنظمات الشعبية لتحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الآفة الخطيرة وتكاتف جميع الجهود للوقاية من هذا الوباء القاتل.

ولفت وزير الداخلية الى أهمية نشر الوعي والتركيز على الناشئة وتكثيف البرامج الإعلامية للتعريف بأخطار المواد المخدرة وانعكاساتها على المجتمع لحماية الشباب السوري من هذه الآفة الخطيرة.

وقال الشعار: انه لا بد من تطوير الوسائل المستخدمة وابتكار آليات جديدة للحد من خطر المخدرات، مبينا أن الوزارة ومن خلال جهودها المتواصلة لتطوير عمل إدارة مكافحة المخدرات وفروعها في المحافظات أحبطت العديد من عمليات التهريب وضبطت الكثير من الشبكات المتورطة في تلك العمليات.