محليات

تفقد الواقع الخدمي في حي هرابش وقرية الجفرة بدير الزور

اطلع محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره في حي هرابش وقرية الجفرة على الواقع الخدمي وسير العملية التعليمية والخدمات الصحية المقدمة للأهالي في المنطقة.

وأوضح المحافظ خلال تفقده مجمع المدارس في حي هرابش والنقطة الطبية أن المحافظة تسعى لتأمين جميع الاحتياجات والمستلزمات والخدمات للمنطقة التي عادت إليها الحياة بصورة طبيعية بعد قيام الورشات بإصلاح خطوط المياه الواصلة إلى الحي ووصول المياه بشكل جيد.

وبحث المحافظ مع المعنيين بالعملية التربوية احتياجات ولوازم المدارس واطلع على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكميات الأدوية واللقاحات والتجهيزات الطبية المتوافرة.

وجال المحافظ في شوارع وأحياء وأسواق الحي الذي وصلته المياه بعد انقطاع دام ثلاث سنوات واطلع على البضائع والسلع الموجودة وأسعارها واستمع من المواطنين على احتياجاتهم ومطالبهم.

وبين سمره أن الحي سيحظى كغيره من أحياء دير الزور بحصة وافرة من إعادة الإعمار وخاصة في قطاعي التعليم والصحة منوها بالصمود البطولي لأهالي هرابش والجفرة الذين عانوا من حصار مضاعف قبل أن يتمكن أبطال الجيش العربي السوري من كسر الحصار عنهم في الخامس من أيلول الماضي.

من جانبه أكد أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر ضرورة تكاتف جميع الجهود لإعادة الحياة إلى طبيعتها في حي هرابش وكل أحياء دير الزور.

بدوره بين مدير مؤسسة المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش أن ورشات المياه قامت بتأهيل خط المياه الواصل من دوار الدلة إلى حي هرابش بطول 3 كم وتم إيصال المياه إلى حي هرابش وقرية الجفرة وتخصيص ساعات للضخ بمعدل مرة كل يومين وهي كافية لتغطية احتياجات الأهالي في الوقت الحالي.

وأكد مدير التربية بدير الزور خليل الحاج عبيد أن العملية التربوية في حي هرابش لم تتوقف طوال الفترة الماضية ولايزال الطلاب يتابعون تحصيلهم العلمي حيث تم تخصيصهم جميعا بالحقائب والقرطاسية بشكل مجاني إضافة إلى إجراء صيانة إسعافية لمجمع المدارس في هرابش موضحا أنه سيتم تأهيل باقي المدارس وتزويدها بغرف صفية مسبقة الصنع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب العائدين إلى مدارسهم.