الشريط الاخباريمحليات

السالم: إعادة تأهيل المدينة الرياضية ضمن المدد المحددة

تضع محافظة اللاذقية في صلب اهتماماتها تأهيل المدينة الرياضية لتعود كسابق عهدها مكانا لالتقاء الرياضيين ومتنفسا لأهالي المحافظة وزوارها.

وفي هذا الإطار جاء اجتماع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أمس مع الجهات المعنية بتأهيل المدينة بعد انتهاء الدراسات اللازمة التي تقوم بها كل من الشركة العامة للدراسات ومؤسسة الإسكان العسكرية ومديريات الخدمات الفنية والاتحاد الرياضي العام.

وأكد السالم خلال الاجتماع ضرورة تنسيق العمل والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بتأهيل المدينة ووضع تقارير أسبوعية عن سير الأعمال لمعالجة كل معوقات التنفيذ داعيا إلى الاستفادة من الطاقات والكوادر الموجودة في المحافظة لانجاز مثل هذا المشروع لأهميته في المحافظة بشكل خاص ولسورية عامة.

وأشار السالم إلى الحرص على انجاز كامل الأعمال في المدينة الرياضية ضمن المدد المحددة وفق الشروط الفنية المثلى لتكون قادرة على استثمار منشآتها وتأمين ريع تشغيلها مبينا أن العمل بتأهيل المدينة الرياضية متابع بشكل دائم من قبل مجلس الوزراء لضمان عودة المدينة الرياضية إلى سابق عهدها في استقبال المواطنين وممارسة الأنشطة ومختلف الفعاليات الرياضية.

وأوضح مدير المدينة الرياضية احمد فرحات أن أعمال التأهيل في المدينة ستبدأ مطلع العام القادم وتشمل البنى التحتية والمنشآت الخدمية والرياضية والموقع العام وتجهيز الإنارة وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي ومياه السقاية فضلا عن حفر آبار مياه لتامين وارد مائي في المدينة دون تكاليف إضافية وتخفيف الضغط عن الشبكة الرئيسية.

وأشار فرحات إلى أن أعمال التأهيل أصبحت ضرورة في المدينة لإعادة تشغيلها نتيجة وضع منشاتها طوال الفترة الماضية كمراكز إقامة مؤقتة للعائلات المهجرة من منازلها في عدد من المحافظات جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية وغياب الصيانة الجذرية طوال الفترة الماضية.