دولي

مسيرات مليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي

تواصلت في طهران وعشرات المدن والبلدات الإيرانية لليوم الثالث على التوالي مسيرات شعبية مليونية رفضا لأعمال التخريب من قبل مثيري الشغب والفوضى في البلاد وللتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية ودعما للقيادة الإيرانية.

وأكد المشاركون في المسيرات الحاشدة عقب صلاة الجمعة في أكثر من أربعين مدينة وبلدة إيرانية منها برديس واسلامشهر ورباط كريم وحسن اباد ورودهن وساري وكرمان وبابلسر وتبريز ودماوند التفافهم حول القيادة الإيرانية ورفضهم التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لإيران وتصديهم الحازم لمحاولات النيل من الشعب الإيراني كما رددوا شعارات التأييد لمبادىء الثورة الإسلامية.

وأعربوا عن رفضهم لأعمال الشغب التي تستهدف أمن واستقرار البلاد ورفعوا لافتات تندد بالتدخل الأمريكي والصهيوني وتستنكر حملات التحريض والتضليل التي تبثها وسائل الإعلام الأجنبية وخاصة تلك التابعة لنظام بني سعود بهدف إثارة البلبلة وأعمال العنف في إيران مؤكدين عزم الشعب الإيراني على إفشال مؤامرات الأعداء .

ودعا المشاركون السلطات المعنية إلى التعامل بحزم مع من يريدون استغلال مطالب الشعب المتعلقة بالوضع الاقتصادي لإثارة الفتن والاضطرابات في البلاد.