الشريط الاخباريمحليات

14 مليار ليرة لإعادة تأهيل محطات معالجة في ريف دمشق

أعلن نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق راتب عدس أن إجمالي الموازنة الاستثمارية المخصصة للمجالس المحلية في المحافظة هذا العام يبلغ 844ر3 مليارات ليرة بزيادة 30 بالمئة عن خطة العام الماضي والتي بلغت 991ر2 مليار ليرة.

وبين عدس خلال بدء أعمال الدورة الأولى لمجلس محافظة ريف دمشق اليوم أن الموازنة الاستثمارية ستنفق على إعادة الخدمات لبعض المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري في المحافظة وتأهيل وبناء المؤسسات الحكومية التي دمرها الإرهاب لإعادة الحياة إليها، مشيرا إلى أن الحكومة وعدت بتقديم مبالغ إضافية في حين تم تنفيذ الخطة بالكامل.

وبشأن الملف الإغاثي لفت عدس إلى أنه تم توزيع أكثر من 550 طنا من الأرز على أسر الشهداء والجرحى ومراكز الإقامة المؤقتة في جميع مناطق المحافظة بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة.

من جهته لفت عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع الوحدات الإدارية منير شعبان إلى أن الحكومة رصدت 14 مليار ليرة لإعادة تأهيل عدد من محطات المعالجة بالمحافظة والبالغ عددها 52 محطة ستنفذ بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية. منها محطة دمر حيث رصد لإعادة تأهيلها 4 مليارات ليرة ورصد لتأهيل محطة جمرايا 5ر6 مليارات ليرة. إضافة إلى أنه تم رصد 5ر3 مليارات ليرة لإقامة خط لجر مياه نهر بردى، إضافة إلى العمل على إعادة تأهيل محطة المعالجة في جديدة الخاص بالغوطة الشرقية بقيمة 800 مليون ليرة وإعادة دراسة محطة معالجة بلدة الهيجانة.

وطالب المجلس بتفعيل دور عمل أعضاء المجلس وتكليفهم بمتابعة الأعمال والمشاريع الاستثمارية والخدمية والإشراف عليها وتشجيع العمل الشعبي لدعم عمال النظافة والصيانة في جميع الوحدات الإدارية.

رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو أشار إلى أهمية إعادة الإعمار في مناطق ريف دمشق الغربي بيت جن ومزرعة بيت جن وكفر حور وبيت سابر وبيت تيما ومغر المير ومدينة داريا وودادي بردى والبدء في إعادة الخدمات لتلك البلدات وتسهيل عودة الأهالي إليها.

وناقش المجلس أعمال مكاتب الشهداء التي تم افتتاحها مؤخرا في عدد من المجالس المحلية مجددا الثقة بأمين سر المجلس محمد جمال كربوج والمراقبين سميرة نبعة ومحمد علي شعبان.