محليات

مجلس محافظة حلب ..تركيز على تحسين واقع النقل الداخلي وتأهيل المدارس

طالب أعضاء مجلس محافظة حلب بزيادة عدد باصات النقل الداخلي وصيانة الباصات المعطلة وإعادة وضعها في الخدمة وصيانة وتأهيل المدارس وإلزام الصيدليات بالمناوبة الليلية لتوفير الأدوية للحالات الإسعافية ورفد مشفى الرازي بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة وتحسين الواقع المروري وتفعيل عدادات سيارات التكسي وضبط عمل دوريات الجمارك.

وخلال افتتاح أعمال الدورة العادية الأولى لعام 2018 لمجلس المحافظة اليوم في القصر البلدي دعا الأعضاء إلى استكمال توزيع المازوت المنزلي في الريف المطهر من الإرهاب ورفد المديريات الخدمية في ريف المحافظة بالآليات والكوادر لتخديم الأهالي بشكل أفضل وتنفيذ المشاريع المطلوبة وتخصيص مبلغ من الموازنة المستقلة لتعيين عمال مؤقتين في المجالس المحلية.

كما دعا الأعضاء إلى إحداث فرع للسجل العام للعاملين في الدولة في حلب وتحسين جودة خدمة الانترنت ومتابعة الجهود المبذولة لتنفيذ المشاريع الخدمية بما يسهم في الارتقاء بالواقع الخدمي وخصوصا في الأحياء والمناطق المطهرة من الإرهاب.

وقدم محافظ حلب حسين دياب عرضاً شاملاً عن الواقع الخدمي والتنموي في المحافظة، مبيناً أن العمل مستمر لتنفيذ المشاريع في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية وبما يعيد الألق لحلب ويسهم في تعافي مختلف القطاعات ويعيد دوران حركة العمل والإنتاج.

وأوضح دياب أن كل ما شهدته حلب من مشاريع وخطوات خدمية سابقة هو بداية لعمل مستمر يضمن الارتقاء بمختلف الجوانب الخدمية والتنموية، لافتا إلى أن جميع المديريات تعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين.

بدوره لفت رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش إلى أن المجلس مستمر في متابعة عمله والتواصل المباشر مع المواطنين لمعرفة الاحتياجات الخدمية المطلوبة والعمل مع المديريات المعنية لتلبيتها .

وقدم مديرو المؤسسات والدوائر الخدمية ردوداً على أسئلة واستفسارات الأعضاء بينوا خلالها ان كل ما طرح هو محط اهتمام ومتابعة ويندرج في سياق العمل المتكامل لخدمة المواطنين في حلب مدينة وريفاً .

وكان أعضاء المجلس استهلوا الجلسة بانتخاب أمين للسر ومراقبين وإعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس.