محليات

نقابة عمال العتالة والخدمات في اللاذقية تطالب بتشميلهم بالسكن العمالي

تناولت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لنقابة عمال العتالة والخدمات في اتحاد عمال اللاذقية على المطالبة بتعديل قانون العمل /١٧/ وتشميل عمال القطاع الخاص بالسكن العمالي وتأمين غرفة خاصة بالعاملين في التجمعات التي يعملون فيها وتثبيتهم على الجهات التي ينفذون أعمال خاصة بها والتأمين عليهم وتضمين عقود العمل أوقات تحدد دوامهم ومنحهم العمل الإضافي وبدل العطل وأيام الأعياد إضافة إلى العمل على وتشميلهم بالزيادات التي تصدر بموجب مراسيم لعمال القطاع العام.

وذكر رئيس النقابة الرفيق غسان كحيلة أن عدد العاملين في مجال النقابة 550 عاملا يتوزعون على خمس لجان نقابية تضم لجنة مكتب الحبوب, لجنة فرع المطاحن, لجنة فرع السورية للتجارة, لجنة فرع العمران, لجنة الأعلاف والمصارف الزراعية والدواجن ونوه إلى تشكيل لجنة لدراسة الأسعار التي تناسب أوضاع العاملين وحياتهم المعيشية.

بدوره أكد رئيس اتحاد عمال اللاذقية منعم عثمان التزام قيادة الاتحاد بمتابعة قضايا العمال وتلبية مطالبهم وأنه سيتم تخصيص القطاع الخاص بالسكن العمالي كعمال القطاع العام.

حضر المؤتمر الرفيقة وفاء معلا رئيسة مكتب العمال والاقتصادي الفرعيين وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وجمال راعي رئيس اللجنة العمالية في شعبة المدينة الثالثة ورؤساء النقابات العمالية وممثلين عن الإدارات المعنية بقطاعات عمل النقابة.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد