الشريط الاخباريمحليات

مجلس محافظة اللاذقية يوافق على مشروعات صحية وخدمية

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بالإسراع في إجراء عقود إكساء مشفى جبلة بعد إنتهاء البناء الإنشائي وإنشاء محطات معالجة لحماية نبع السن والينابيع الأخرى من التلوث والاهتمام بالفوهات المطرية في الشوارع وتعزيلها.

كما طالب الأعضاء خلال انعقاد جلسة المجلس العادية الأولى بتوفير أدوية للأمراض المزمنة وصيانة المركز الصحي والمشفى الوطني وبناء المزيد من السدود والسدات المائية وحفر بئر في قرية بسمالخ-بشيلي نظرا لحاجة المواطنين لمياه الشرب هناك وتحسين واقع مستلزمات الزراعة وتشميل قرى عرامو وجوارها بالاستصلاح المجاني.

ودعا الأعضاء إلى إيجاد آلية ناجعة لتسويق الحمضيات وبناء العديد من معامل العصائر ذات الطاقة الإنتاجية العالية واستثمار الشلالات في قرية وادي القلع الصالحة للشرب والتي تذهب هدرا إلى البحر.

وأشار المهندس رفيق نوفل مدير شركة الصرف الصحي إلى وجود تمويل من الشركة للمشاريع الاستثمارية لأعمال الصيانة بقيمة 80 مليون ليرة إضافة إلى 70 مليونا من مؤسسة المياه للاستبدالات ومد الشبكات كما تم إدراج ثلاث محطات معالجة في خطة هذا العام في حمام القراحلة والقرداحة وكرسانا.

بدوره أشار مدير الصحة الدكتور عمار غنام إلى أن المديرية تعمل على إصلاح المركز الصحي في قرية الهوة التابعة لناحية صلنفة أما دعم الأدوية المزمنة فهناك دراسة لتأمينها لمن هم فوق 45 عاما من غير الموظفين.

ومن جانبه لفت مدير المرفأ المهندس أمجد سليمان إلى أن موضوع نقل المرفأ لم يبت بأمره بعد، مبينا أن إيرادات المرفأ وصلت إلى 24 مليارا و500 مليون كما تم ضبط النفقات التي انخفضت إلى مليارين و700 مليون.