الشريط الاخباريمحليات

السماح لمحطات الوقود في السويداء بالعمل يوم الجمعة

قررت لجنة المحروقات بالسويداء السماح لمحطات الوقود بالعمل يوم الجمعة مع الاستمرار بتطبيق جدول المناوبات لها داخل المدينة.

ودرست اللجنة خلال اجتماعها اليوم إمكانية زيادة مخصصات السيارات العامة والخاصة بمعدل 15 ليترا شهريا لكل سيارة، إضافة لموافقتها على تزويد عدد من الجهات العامة والخاصة بكميات من المازوت لزوم العمل.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى الالتزام بتوزيع مخصصات الغاز للمعتمدين مع توفير متطلبات أي زيادة تستلزم ذلك بعد دراستها، مؤكدا أهمية عرض أي معلومات تتعلق بمخالفات المحروقات على الجهات المعنية للتعامل معها وضبطها.

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء مسؤول قطاع المحروقات حسين صافي أن نسبة توزيع مازوت التدفئة للمواطنين على مستوى المحافظة للدفعة الثالثة وصلت إلى 25 بالمئة عموما مع تفاوتها بين منطقة وأخرى مع الاستمرار بالتوزيع لمن لم يستفد من الدفعة الثانية.

وأوضح مدير محروقات السويداء خالد طيفور أن كميات البنزين الواردة حاليا للمحافظة تسمح بزيادة مخصصات السيارات من البنزين لكن هذه المسألة تتطلب تنسيقا مع الوزارة.

ولفت مسؤول المحروقات بمدينة السويداء مأمون نعيم إلى أن فتح مراكز لتوزيع مادة الغاز ضمن منافذ المؤسسة السورية للتجارة شكل ارتياحا لدى المواطنين.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة وعدد من المعنيين.