الشريط الاخباريمحليات

انطلاق حملة التلقيح المدرسية بالسويداء و 4 شباط لانطلاقها بالحسكة

انطلقت في عدد من مدارس محافظة السويداء اليوم حملة تلقيح مدرسي تستهدف نحو 31 ألف تلميذ من الصف الأول والثاني والسادس في مرحلة التعليم الأساسي وتستمر حتى الأول من آذار المقبل.

وأكد محافظ السويداء عامر العشي خلال اطلاعه على سير عملية التلقيح في مدرسة الشهيد بديع نادر للتعليم الأساسي أهمية هذه الحملة التي تأتي انطلاقا من الحرص الكبير الذي توليه الحكومة لتنفيذ برامج التلقيح للأطفال عماد مستقبل الوطن وتحصينهم بغية تنشئة جيل صحيح وسليم بالتوازي مع العملية التعليمية.

بدوره أكد مدير التربية هيثم نعيم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان نجاح الحملة بالتعاون مع مديرية الصحة لتشمل كل المدارس بجميع المناطق والبالغة 334 مدرسة مع اخذ موافقات مسبقة من الأهالي إذا كانت هناك أي موانع من أخذ اللقاح، فيما لفت مدير الصحة بالسويداء الدكتور حسان عمرو إلى أن اللقاحات المستخدمة فعالة ومضمونة وآمنة ووفق معايير منظمة الصحة العالمية منوها بتفاعل أهالي التلاميذ وتجاوبهم مع الحملة.

وبين مدير دائرة الصحة المدرسية في مديرية السويداء الدكتور خير أبو فخر أن الحملة تأتي ضمن الحملات الدورية التي تنفذها الدائرة سنويا مع إضافة تلاميذ الصف الثاني هذا العام.

وفي الحسكة قررت لجنة التلقيح المدرسي في المحافظة خلال اجتماعها اليوم تحديد يوم الرابع من شهر شباط القادم موعدا لبدء حملة التلقيح المدرسي في عموم مناطق محافظة الحسكة.

وأكد المحافظ جايز الموسى ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضمان تلقيح كافة الفئات المستهدفة والقيام بحملة توعية وتثقيف من قبل الأطباء والمساعدات والمثقفات الصحية في دائرة الصحة المدرسية حول أهمية اللقاح وفوائده في الوقاية من الأمراض والتقيد بقواعد سلسلة التبريد أثناء حفظ ونقل اللقاحات وإنجاز الحملة بموعدها المحدد.

من جانبه أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور خالد الحسين إلى أن حملة التلقيح المدرسي تجري بالتنسيق بين وزارة الصحة والتربية والإدارة المحلية وتستهدف نحو 30 ألفا من تلاميذ الصف الأول و27 ألفا من تلاميذ الصف السادس، مبينا أن فعاليات الحملة تستمر خلال الفصل الدراسي الثاني ويتم خلالها تنفيذ جولات على المدارس في أنحاء المحافظة كافة.