الشريط الاخباريمحليات

متابعة واقع العمل في عدد من المواقع والشركات بدير الزور

تابع الوفد الوزاري برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم رئيس لجنة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية والأبنية الحكومية والمرافق الأساسية بدير الزور زيارة العمل إلى المحافظة، حيث عقد اجتماعات موسعة مع مديري الدوائر الخدمية والمؤسسات العاملة فيها.

وبحث الوفد الذي يضم وزيري الصحة الدكتور نزار يازجي والشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري وعدداً من معاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب مع المعنيين الأعمال المنفذة في إطار إعادة الإعمار والبناء وتأهيل البنى والمرافق في دير الزور.

وأشار وزير النفط خلال الاجتماع الذي حضره محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة الى ضرورة بذل كل الجهود وتشبيك العمل بين جميع القطاعات والارتقاء بمستوى الأداء لتنفيذ المهام الموكلة الى كل جهة.

بدوره بين محافظ دير الزور نسب الانجاز والخطوات التي تم تنفيذها خلال المرحلة الماضية والإطار الزمني لكل مشروع من المشاريع المنفذة في المحافظة والتي تسهم بإعادة الحياة إلى طبيعتها بأقصى سرعة تمهيداً لعودة جميع الأهالي إلى منازلهم ولاسيما المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب.

وتركزت طروحات الحضور حول ضرورة إمداد المحافظة بالمزيد من الآليات وتسهيل الإجراءات فيما يخص عودة العاملين القادمين من المناطق التي كانت خارج السيطرة.

ونوه أعضاء مجلس الشعب بما تقدمه الحكومة من دعم لمحافظة دير الزور داعين جميع أبناء المحافظة للمساهمة في إعادة إعمار المحافظة وإصلاح ما خربه الإرهاب.

وجال الوفد الوزاري على محطة تحويل الطلائع الكهربائية واطلعوا على حجم الأعمال المنفذة وسير عمل الورشات تمهيداً لإعادة الكهرباء إلى مدينة دير الزور.

وبين مدير مؤسسة نقل الكهرباء نصوح سمسية أن كل جهود وزارة الكهرباء تتركز لاعادة التيار الكهربائي إلى مدينة دير الزور رغم الأضرار البالغة التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية نتيجة للاعتداءات الإرهابية التي طالتها خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن العمل يجري حالياً لإصلاح خط 400 الواصل بين جندر وتدمر والذي أنجز القسم الأكبر منه حيث تم تأهيل الخط وصولاً إلى تدمر وأن المرحلة التالية ستكون إيصال التيار من تدمر إلى محطة التيم التي ستغذي مدينة دير الزور.

وأوضح سمسية أن ورشات الكهرباء تقوم حالياً بتجهيز البنية اللازمة ضمن المدينة التي يتم تغذيتها من محطتي الطلائع والإذاعة بعد وصول الخط الرئيسي إلى منطقة التيم مشيراً إلى أن العمل يسير بخطوات متوازية وسريعة وأن كل الإمكانيات توضع في سبيل تخديم المحافظة وإمدادها بالتيار الكهربائي الذي لن يستغرق وقتا طويلاً.

كما زار الوفد الوزاري محطة وقود شركة المحروقات واطلع على آلية العمل فيها وتوافر المشتقات النفطية حيث بين مدير فرع محروقات دير الزور وسيم جعيلة أن المشتقات النفطية متوافرة بدير الزور وليس هناك أي اختناقات ويتم توزيعها على المواطنين بكل يسر وسهولة .

بعد ذلك قام الوفد الوزاري بجولة على مشفى الأسد واطلع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وعلى حجم الأضرار التي ألحقت بالمشفى نتيجة الأعمال الإرهابية.

ونوه الوفد الوزاري خلال زيارته للمشفى العسكري بدير الزور بالتضحيات التي قدمها جرحى الجيش العربي السوري فداء للوطن.

وأشار مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد النجم العبيد أن الخدمات الطبية تقدم للمواطنين بصورة جيدة وتشهد تحسناً ملحوظاً وسريعاً وأن العمل سيجري لإعادة تأهيل كل المرافق الصحية في المحافظة.

واطلع الوفد الوزاري خلال تفقده ورشات مجلس المدينة والخدمات الفنية في حي الطحطوح على حجم الأعمال المنفذة لإصلاح البنى التحتية والمرافق في الحي واستمعوا من الأهالي الذين عادوا إلى منازلهم عن الواقع المعيشي والصعوبات التي يعانونها.

ولفت مدير الخدمات الفنية بدير الزور المهندس ناصر سبع الدير إلى أن الورشات تقوم بتأهيل الحي الذي تقطن فيه 200 عائلة ويتم تنظيف وتأهيل المدارس والشوارع وصولاً لاعادة الخدمات إلى المدينة.