محليات

العشي: أهمية العمل الرقابي في المؤسسات الحكومية

اطلع محافظ السويداء عامر العشي أمس على سير العمل في فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، مؤكداً أهمية متابعة عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية لتصويب وتطوير عمل الإداريين والعاملين ما يسهم بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحفاظ على المال العام.

وأشار المحافظ الى دور الهيئة بمهامها الثلاث الرقابية والتحقيقية والتقصي كناظم ومدقق لعمل الدوائر والمؤسسات بما يسهم بمتابعة القائمين على العمل وفرض العقوبات بحق الخارجين عن القوانين مؤكداً أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري يشكل بوصلة عمل لجهة الحد من الهدر ومحاربة البيروقراطية والإهمال.

بدوره استعرض رئيس فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالسويداء عماد عامر الإجراءات المتخذة وفق التوجيهات المتعلقة بالمشروع الوطني للإصلاح الإداري سواء بعمل الهيئة الرقابي أو التحقيقي أو متابعة أجهزة الرقابة الداخلية في المحافظة من إقامة دورات ومتابعتها إضافة لنتائج الموضوعات التحقيقية أو الرقابية أو موضوعات التقصي التي تقع ضمن نطاق وصلاحيات فرع الهيئة.

ونوه عامر بتعاون المحافظة مع فرع الهيئة لجهة تسهيل عمل المفتشين في مختلف الأجهزة التنفيذية أو تنفيذ مقترحات التقارير الرقابية أو التحقيقية.