الشريط الاخباريسلايدسورية

كمين محكم ينتهي بتصفية مجموعة إرهابية تهرب أسلحة وذخيرة إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة

افاد قائد ميداني بأن وحدات من الجيش العربي السوري ضبطت في كمين محكم كميات متنوعة من الأسلحة كانت مجموعة إرهابية تحاول تهريبها من بلدة عز الدين إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وبحسب المصدر ذاته، قامت وحدة من الجيش وبعد رصد وبالتعاون مع الأهالي بتنفيذ كمين محكم لمجموعة ارهابية أثناء تهريبها كمية من الأسلحة من بلدة عز الدين الى بلدة تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وأوضح القائد الميداني أنه بنتيجة الكمين تم القضاء على أحد أفراد المجموعة الإرهابية في حين قامت وحدة من الجيش بملاحقة بقية أفراد المجموعة الذين لاذوا بالفرار باتجاه قرية عز الدين تاركين وراءهم كميات من الأسلحة والذخائر.

ونشر الإعلام الحربي في الإدارة السياسية شريط فيديو يظهر جثة أحد الإرهابيين القتلى إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخيرة من بينها صاروخ مضاد للدروع يحمل على الكتف.

وتنتشر في منطقة تلبيسة ومحيطها مجموعات مسلحة أعلنت موافقتها على اتفاق منطقة تخفيف التوتر الذي تم التوصل إليه في آب الماضي إلا أنها خرقت الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف المناطق المجاورة حيث تقوم وحدات الجيش العاملة في المنطقة بالرد بشكل حازم على مصدر إطلاق القذائف.