الشريط الاخباريمحليات

حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في أربع محافظات

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح “تحت وطنية” ضد شلل الأطفال في محافظات دمشق وحلب والحسكة وريف دمشق “جرمانا” وتستهدف حتى الخميس القادم الأطفال بين 3 أشهر وسنتين عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة.

وقال مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس أن الوزارة وبعد كل حملة تلقيح وطنية تجري تقييما لمستوى التغطية في مختلف المحافظات لتحديد المناطق منخفضة التغطية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف الدكتور قسيس إن الحملة الحالية تحت وطنية تستهدف 323 ألف طفل في محافظات دمشق وحلب والحسكة إضافة إلى جرمانا بريف دمشق كون هذه الأماكن استقبلت عددا كبيرا من الأسر الوافدة من مناطق في المحافظات الشمالية الشرقية وهي مناطق منخفضة التغطية لمنع الإرهابيين فيها وصول اللقاحات إلى الأطفال.

ودعا مدير الرعاية الأهالي في محافظات دمشق والحسكة وحلب وجرمانا بريف دمشق لاصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي ومنحهم اللقاح بغض النظر عن عدد الجرعات المعطاة سابقا.

وأكد الدكتور قسيس أن برنامج التلقيح الوطني الروتيني الذي يمنح الطفل جرعتين من لقاح الشلل العضلي شكل عامل أمان خلال السنوات الماضية واستكمالا له تتبع الوزارة حركة السكان للوصول إلى تجمعات الأسر الوافدة من المناطق منخفضة التغطية لمنح أطفالهم اللقاحات اللازمة.

وبين الدكتور قسيس أن وزارة الصحة وفور عودة الأمن والاستقرار لأي منطقة تطلق استجابة سريعة لمنح أطفالها كل اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الروتيني وضمان سلامتهم وصحتهم.

تجدر الإشارة إلى أن سورية من أوائل دول شرق المتوسط التي أدخلت لقاح شلل الأطفال العضلي في برنامج التلقيح الوطني عام 2008.