الشريط الاخباريسورية

ريابكوف: واشنطن غير مستعدة لتحقيق نتائج إيجابية تجاه تسوية الأزمة السورية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الموقف الأميركي السلبي تجاه جهود تسوية الأزمة في سورية وآخرها مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي يشكل دليلا على عدم استعداد واشنطن للعمل من أجل تحقيق نتائج إيجابية بهذا الشأن.

وأفاد ريابكوف أنه تم دعوة الجانب الأميركي إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي أقيم في سوتشي في ال 30 من الشهر الماضي إلا أنهم أرسلوا ممثلا من طرفهم إلى المؤتمر ولكن ليس بصفة مراقب, وهذا شأنهم. مضيفا أنه من جانبهم تم التوصل مع بقية المشاركين في المؤتمر إلى نتائج لا بأس بها وهذا ما أزعج واشنطن.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أنه على الرغم من موقف الجانب الأميركي فإنهم لا يقطعون الاتصالات معهم , والحوار مع الأميركيين حول سورية يجري بشكل مكثف جدا وسيواصلون باستمرار شرح جوهر ما يجري لهم وسيحاولون دفعهم إلى تفاعل أكثر موضوعية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 والبيان الروسي/الأميركي المشترك حول سورية الذي تم اعتماده من قبل رئيسي روسيا وأميركا في دانانغ.

إلى ذلك أشار ريابكوف الى أن أعضاء لجنة مناقشة الدستور التي تم اقرارها في مؤتمر سوتشي تم تحديدها بشكل عام.

وأقر المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي لجنة مناقشة الدستور وتتألف من 150 شخصا ومهامها بأغلبية الأصوات.