عربي

غارات للنظام السعودي على صنعاء وصعدة..والجيش اليمني يرد

قتل وأصيب 67 يمنيا جراء غارات لطيران النظام السعودي في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة خلال الساعات الماضية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: أن سبعة يمنيين بينهم طفل قتلوا وأصيب 58 آخرون في غارتين لطيران العدوان استهدفتا مبنى البحث الجنائي في منطقة ذهبان بأمانة العاصمة.

وأشار المصدر إلى أنه في محافظة صعدة أصيب يمنيان اثنان في إحدى غارات الطيران التي استهدفت الطريق العام بالمدينة كما استهدفت ثلاث غارات منطقة الحمزات بمديرية سحار وسلسلة غارات أسفل جبل مران وتعرضت مناطق الملاحيط بمديرية الظاهر والعطفين بمديرية كتاف وآل فاضل بمديرية حيدان لغارات مماثلة فيما استهدف العدوان السعودي مديرية رازح بقصف صاروخي ومدفعي.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن أيضا عشرات الغارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة استهدفت محطة تحلية مياه ومنازل وعلى كهبوب بمحافظة لحج ومناطق الخوارية بمديرية حيران ومديريتي حرض وميدي في محافظة حجة وعلى وادي جارة في جيزان كما شن غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفا أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وردت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية في اليمن على العدوان السعودي صباح اليوم بإطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير جنوب السعودية حيث أكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعا خسائر مباشرة في القاعدة المستهدفة.

إلى ذلك كثفت قوات الجيش واللجان الشعبية عملياتها العسكرية الليلة الماضية ضد مواقع مرتزقة العدوان على الحدود وفي جبهات الداخل في قطاع عسير وجبهة عصيفرة بتعز ومأرب وفي محافظة الجوف دمرت آليتين محملتين بالمرتزقة في جبهة المتون وقتل واصيب من كان على متنهما.