الشريط الاخباريمحليات

حلب..اقتراح “جبهوي” بتشكيل مقاومة شعبية في عفرين لدحر الاحتلال التركي

ناقشت قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في حلب خلال اجتماعها الدوري اليوم الواقع الخدمي والتنموي بالمحافظة وسبل تفعيل العمل الجبهوي وتنفيذ الخطط المقررة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وتركزت مداخلات الحضور ومقترحات اللجان الجبهوية في الشعب الحزبية على “أهمية تشكيل مقاومة شعبية في منطقة عفرين لدحر المحتل التركي عن الأراضي السورية تمهيدا لدخول الجيش العربي السوري لطرد العصابات الإرهابية المسلحة المدعومة من النظام التركي”.

وطالب أعضاء قيادة الفرع بإيجاد حلول لمعالجة الازدحام المروري في المدينة وتخصيص مواقف مأجورة يعود ريعها إلى المحافظة والحد من ظاهرة المخالفات المرورية الزائدة وإعادة النظر بتوزيع كمية الطحين إلى الأحياء الشرقية وإيصال التيار الكهربائي إليها والاستمرار بترحيل الأنقاض منها وإعادة النظر في سعر الشريحة التجارية لاستجرار الكهرباء وإصلاح باصات النقل الداخلي ومراقبة عملها وتفعيل موازنة مجالس الإدارة المحلية في الريف المحرر بغية تقديم الخدمات وتسهيل عودة الأهالي إلى قراهم .

وأشار المجتمعون إلى ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين وزيادة الرقابة الصحية على اللحوم والمطاعم والحد من ظاهرة بيع الخبز أمام المخابز والمستديرات وخاصة عند مستديرة العمارة.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ضرورة تفعيل العمل الجبهوي وتنفيذ الخطط المقررة، لافتا إلى أهمية النتائج التي توصل إليها لقاء سوتشي والتي أكدت على أن السوريين هم أصحاب القرار في تقرير مصيرهم وبناء مستقبل سورية الحديثة، موضحا أن انتصارات الجيش العربي السوري دفعت الدول الداعمة والراعية للإرهاب للتدخل مباشرة والاعتداء على الأراضي السورية.

من جانبه أشار محافظ حلب حسين دياب إلى استمرار المحافظة في ترحيل الأنقاض والعمل على إعادة تأهيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات ومساعدة الأهالي للعودة إلى منازلهم.