محليات

مدرسي وطلاب من جامعة بلاد الشام في ضيافة غرفة تجارة دمشق

استضافت غرفة تجارة دمشق اليوم مدرسي وطلاب قسم الاقتصاد الإسلامي في جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية لإطلاعهم على نشاطات وأعمال الغرفة ودورها خلال سنوات الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

وعرض رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع نشاطات الغرفة والخدمات التي تقدمها والدور الذي قامت به خلال سنوات الأزمة حيث “عمل أعضاؤها على توفير جميع المستلزمات الأساسية والتموينية بالأسواق”، مشيرا إلى أن الغرفة تعمل على تذليل جميع المعوقات والصعوبات أمام التجار بالتعاون مع الجهات المعنية.

ولفت القلاع إلى سعي الغرفة إلى فتح أسواق جديدة وتنظيم معارض خارجية لتشجيع الصادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة على اختلاف أعمالها. إضافة إلى الدور الذي تمارسه الغرفة في الوعي المجتمعي.

من جهته الدكتور عامر خربوطلي رئيس قسم الاقتصاد في جامعة بلاد الشام أشار إلى أهمية الزيارة لجهة ربط الجانب النظري بالعملي وإطلاع الطلاب على المهام والمسؤوليات التي تقوم بها الغرفة و”الدور المتوازن” الذي قامت به خلال سنوات الأزمة من خلال تشجيع التجار على مواصلة أعمالهم في بلدهم سورية.

بدورهم أشار عدد من الطلبة إلى أهمية الزيارة للإطلاع على ما تقوم به الغرفة من واجبات ودورها خلال الأزمة الذي انعكس إيجابا في توفر المنتجات بالأسواق.