دولي

شمخاني:محور المقاومة ألحق الهزيمة يالإرهاب

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن جبهة المقاومة في المنطقة ألحقت الهزيمة “بجبهة الإرهاب التي كانت أداة جديدة بيد نظام الهيمنة الهادف إلى توفير الأمن للكيان الصهيوني وضرب محور المقاومة”.

وأشار شمخاني في كلمة خلال مراسم لتكريم الشهداء في طهران إلى أن إيران دعمت منذ البداية الدول التي تكافح الإرهاب بشتى الطرق ومنعت توجيه ضربة إلى الأمن داخل إيران مشددا على دور قادة ومقاتلي جبهة المقاومة الشجعان في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي و”دولته المزعومة” في العراق وسورية وأيضا ضد الكيان الصهيوني المزيف.

وقال شمخاني إن “الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء لحرف اهتمام إيران عن التركيز على مواجهة الإرهاب في المنطقة وفبركة كمية هائلة من الأكاذيب ضد الوجود الاستشاري الإيراني في العراق وسورية هي محاولة مبرمجة من قبل نظام الهيمنة لتوجيه ضربة إلى الإرادة الوطنية للمواجهة الشاملة مع تهديد الإرهاب”.

وأضاف شمخاني “إن كيل الاتهامات وإطلاق الأكاذيب من قبل حكام الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ضد إيران على خلفية إسقاط طائرة معادية إسرائيلية من قبل الجيش السوري هو مؤشر على الحقد الدفين الذي تكنه الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وذعرهم من قدرة جبهة المقاومة وإيران في محاربة الاحتلال والإرهاب والظلم”.

ولفت شمخاني إلى أن الإدارة الأمريكية عاجزة عن ضمان الأمن لمواطنيها في ظل الهجمات على المدارس وعاجزة عن توفير الحد الأدنى من مطالب الشعب الأميركي ولذلك عليها أن تعمل على تنفيذ واجباتها الرئيسية والذاتية في توفير الأمن بدلا من التدخل في شؤون الدول الأخرى ودعم قتل الشعبين السوري واليمني.