دولي

نجاح اختبار منظومة الصواريخ تور إم2 دي تي الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن نجاح اختبار إطلاق النار من منظومة الصواريخ تور إم2 دي تي في حقل الرمي كابوستين يار في منطقة استراخان.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة سبوتنيك إن “التجارب العملية أجريت لاختبار وتقييم دقة استهداف صواريخ تور ام2 دي تي المضادة للطائرات لهدفين جويين في وقت واحد في ظل ظروف جوية معقدة وتشويش” مشيرا إلى أن هذه ليست الإمكانية القصوى للمنظومة التي صممت لتدمير أربعة أهداف في آن واحد.

وستخضع المنظومة أيضا لاختبار المناخ وإمكانية النقل الجوي في طائرات النقل وسيحتاج أفراد كتيبة الصواريخ المضادة للطائرات إلى إعادة التدريب لإتقان المعدات الجديدة والتاكد من التنسيق القتالي.

يذكر أن الصواريخ تور إم2 دي تي عرضت للمرة الأولى يوم التاسع من أيار من العام الماضي أثناء العرض العسكري في الساحة الحمراء في موسكو وهي تتكون من جزاين مرتبطين بمفصل من أجل تسهيل المرور في الطرق الوعرة بما في ذلك الرمال والجليد والثلوج.

ويمكن لصواريخ تور إم2 دي تي العمل في الظروف الجوية المختلفة من درجة 50 تحت الصفر إلى 50 فوق الصفر وإطلاق النار أثناء الحركة وإصابة 4
أهداف على بعد 15 كيلو مترا في آن واحد ويبلغ وقت الاستجابة 4,8 ثوان ويمكن للصواريخ أن تستهدف الصواريخ والطائرات التي تبلغ سرعتها 700 متر/الثانية.