الشريط الاخباريمحليات

زيادة الحوافز الإنتاجية وتحسين الوضع المعيشي.. أبرز مطالب عمال القنيطرة

تركزت مطالب أعضاء اللجان النقابية في اتحاد عمال القنيطرة على إعادة النظر بالنظام الداخلي وزيادة الحوافز الإنتاجية وطبيعة العمل والاختصاص وتثبيت العمال المؤقتين والمياومين وملء الشواغر في بعض المديريات الخدمية بالمحافظة.

وطالب الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد في قاعة مشفى الشهيد ممدوح أباظة بمدينة البعث برفع قيمة الوجبة الغذائية واللباس وتحسين الوضع المعيشي ودراسة واقع الرواتب والأجور وضبط الأسواق ودراسة واقع التأمين الصحي.

وأوضح جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن الاتحاد يعمل على تحقيق مطالب العاملين في مختلف المديريات وفق الإمكانات المتاحة، لافتا إلى أن تحقيق الضمان الصحي للطبقة العاملة يعد مكسبا وحقا مشروعا جاء بعد مطالب ودراسة متأنية ليستفيد منه أكبر قدر ممكن من العمال.

وشدد القادري على ضرورة تفعيل عمل اللجان النقابية والتنسيق والتعاون مع الإدارات المعنية والتحلي بروح المسؤولية والجرأة من أجل طرح مطالب العمال المحقة ومتابعة همومهم وإيجاد الحلول المناسبة لهم.

وأشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى معاناة عدد من المديريات والمؤسسات العامة من نقص في كوادرها الأمر الذي يحد من تقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى توافر كل أنواع المحروقات إضافة إلى المواد الغذائية وتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، مبينا أن المحافظة تعمل على رفع نسب التنفيذ للمشاريع الاستثمارية ضمن المدد المحددة.

ودعا رئيس اتحاد عمال القنيطرة أحمد السعدية إلى ترسيخ العمل الميداني والتواصل الدائم مع العمال للوقوف إلى جانبهم ونقل همومهم والعمل الجاد لتأهيل الكوادر النقابية وتطوير العمل.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمال وكركور سرادوريان عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وذيبان العرنوس امين شعبة الخطوط الأمامية للحزب وفعاليات نقابية ومهنية.