الشريط الاخباريسوريةملتيميديا

بالصور.. البعث ميديا ترصد حجم الدمار الناجم عن استهداف حي ركن الدين بصاروخ اطلقه ارهابيون من الغوطة الشرقية

رصدت البعث ميديا حجم الدمار الناجم عن استهداف حي ركن الدين بصاروخ اطلقه ارهابيون من الغوطة الشرقية، والذي تسبب بسقوط شهيد وعدد كبير من الجرحى اضافة الى اضرار مادية بالمنازل والسيارات، الصاروخ الذي استهدف مدرسة ام هاني القريشية الكائنة في حي شرقي ركن الدين الموحد، يوم الجمعة 23 شباط الجا ري والتي تتوسط عدد من الابنية السكنية وتجاور دائرة امتحانات ريف دمشق.

وفور سقوط الصاروخ الذي تسبب بحجم دمار هائل هرعت قوى الدفاع المدني والاطفاء ومجلس المدينة والفرقة الحزبية وقسم شرطة ركن الدين لاغاثة الاهالي واطفاء الحريق الكبير الذي نجم عن القوة النارية للصاروخ.

وتحدث مصدر في قيادة شرطة دمشق أن القذيفة الصاروخية تسببت باستشهاد مدني وإصابة العشرات بجروح بعضهم في حالة حرجة اضافة لوقوع أضرار مادية فادحة في الممتلكات والمنازل.

وتحدثت مصادر أهلية لـ البعث ميديا عن حجم الاضرار الهائلة التي اصابت المنازل والسيارات، وأكدت المصادر أن حجم الخسائر البشرية كان سيرتفع أكثر لو أن الاستهداف حصل في ايام الدوام الرسمي خاصة وان الصاروخ استهدف مدرسة ابتدائية.

ويأتي هذا الاعتداء نتيجة انتهاك المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بـ 70 قذيفة الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها ليوم واحد فقط فيما تستمر منذ ما يقارب الشهر من الاستهداف المستمر لأحياء دمشق السكنية في تصعيد ممنهج مدعوم دولياً من قبل الدول الداعمة للارهاب.

رصد – البعث ميديا|| صفوان ماضي – بلال ديب