الشريط الاخباريمحليات

الحسكة: انهيار أربعة جسور في ريف رأس العين بسبب السيول

أدت السيول الجارفة في منطقة رأس العين شمال شرق محافظة الحسكة التي تشكّلت نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخراً إلى انهيار أربعة جسور في المنطقة أمس السبت.

وذكر مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس أحمد السالم أن ثلاثة من هذه الجسور المنهارة تقع في منطقة تل حلف جنوب غرب رأس العين، منها جسر الرزازات وجسر واحد يقع في منطقة مبروكة جنوب رأس العين هو جسر الشقق يقع على الطريق الذي يربط منطقة مبروكة بمنطقة رأس العين.

وقد أدى انهيار هذه الجسور إلى عرقلة المرور وصعوبات كبيرة في تنقل سكان القرى في المنطقة ووصولهم إلى المناطق الأخرى وخاصة مدينة رأس العين لمتابعة شؤونهم الحياتية.

وكانت أجزاء من طريق جسر شلاح غربي رأس العين انهارت بسبب السيول، من دون تسجيل إصابات، ويقع الجسر جنوب بلدة تل حلف على الطريق الواصل بين البلدة وقرية شلاح وكان قد بني قبل عشرات السنين لتصريف مياه الأمطار.

كما أدت السيول المتشكلة بسبب الأمطار الغزيرة إلى ظهور تكهف جديد كبير في أحد شوارع مدينة رأس العين نتيجة انهيار الأرض بشكل مفاجئ من دون تسجيل إصابات، ويبلغ عمق التكهف نحو 10 أمتار وبقطر 10 أمتار أيضاً، حيث تسبب هطل الأمطار بتشبع تربة الأرض بالمياه، ما أدى إلى انهيارها.

وكانت مدينة رأس العين قد شهدت خلال الأسبوع الجاري انهيار أجزاء كبيرة من أحد المنازل وتضرر منازل أخرى بسبب ظهور تكهف في أحد الشوارع دون تسجيل إصابات، وتشهد مدينة رأس العين انهيارات بين الحين والآخر نتيجة وقوع المدينة فوق أرض مملوءة بالتكهفات والمغاور.

وفي مدينة الحسكة تضرر نحو 100 منزل على ضفتي نهر الخابور في أحياء الميريديان وغويران والنشوة الشرقية والغربية في مدينة الحسكة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة مطلع الأسبوع الماضي، كما طالت الأضرار حوالي 120 دونماً من الأراضي الزراعية نتيجة فيضان نهر الخابور.