الشريط الاخباريمحليات

السويداء.. مطالب بتعيين الأطباء البيطريين في مؤسسات الدولة

أوصى أعضاء مؤتمر فرع نقابة الأطباء البيطريين بالسويداء بتعيين وفرز الأطباء إلى مؤسسات الدولة وتخصيص تمويل مركزي لفروع النقابة بالمحافظات وزيادة حصة الطبيب الميداني من مادة البنزين ليتاح له ممارسة عمله بالشكل المناسب.

ودعا المشاركون بالمؤتمر الذي عقد اليوم إلى إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وتوفير المصل المضاد لداء الكلب في المشفى الوطني وإعادة النظر بموقع المسلخ البلدي في شهبا وإبعاد مكبات النفايات عن المزارع وزيادة تعويضات الأطباء البيطريين في مختلف الوزارات.

ولفت نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سمير إسماعيل إلى المساعي القائمة لتحسين واقع الاستثمارات بالنقابة عبر إدخال مشروعات جديدة تنعكس إيجابا على الأطباء البيطريين ومنها مشروع معمل الأدوية البيطرية بمشاركة 157 طبيبا مساهما مع النقابة وخزانة التقاعد وكذلك الجهود المبذولة لتعزيز الرقابة الصحية البيطرية ودعم قطاع الدواجن مشيرا في هذا الإطار إلى التحضير حاليا للمؤتمر العلمي الدولي الرابع للدواجن في محافظة حماة خلال شهر نيسان.

ودعا إسماعيل إلى المساعدة بإحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وإعداد مذكرة بالتعويضات المطلوبة للأطباء البيطريين العاملين في وزارات الدولة لتتم متابعتها.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى دور الأطباء البيطريين في الحفاظ على الثروة الحيوانية بما يشكل دعما كبيرا للأمن الغذائي ومدخلا لدعم الاقتصاد الوطني.

وبين المحافظ أن هناك مساعي حاليا لإقامة معمل لمعالجة النفايات الصلبة في عريقة من قبل أحد المستثمرين بما يحد من التلوث كما تم إعداد مذكرة لتحديث واقع منشأة الدواجن داعيا كذلك إلى تجهيز قائمة بأسماء الأطباء البيطريين الميدانيين لزيادة مخصصاتهم من مادة البنزين.

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير أهمية انعكاسات انتصارات الجيش المتواصلة في خلق ارتياح بالعمل لدى مختلف القطاعات ومنها نقابة الأطباء البيطريين التي شهدت تطورا في عملها بما يعزز مقومات الصمود داعيا الى تعزيز العمل المؤسساتي لدى الطبيب البيطري ومواكبة التطورات العلمية في تخصصه.

بدوره أشار رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء البيطريين بالسويداء الدكتور وائل بكري إلى مسؤولية الطبيب البيطري في حماية الثروة الحيوانية عبر تحصينها في كل الظروف وحماية الإنسان من خطر الأمراض المشتركة، مؤكدا أهمية زيادة تمثيل الأطباء البيطريين في الوزارات المعنية.