الشريط الاخباريسورية

المعلم ونائب وزير الخارجية الكوبي: استمرار التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية

استقبل زير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، مارسيلينو ميدينا النائب الأول لوزير العلاقات الخارجية الكوبي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين سورية وكوبا، حيث كانت وجهات النظر متفقة على أهمية تطوير وتعزيز هذه العلاقات على كل الصعد، بما في ذلك أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية دعما لقضاياهما العادلة، وجرى كذلك عرض لتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وزير الخارجية والمغتربين أعرب عن تقديره لمواقف كوبا الداعمة لسورية، مشددا على استمرار دعم سورية لكوبا في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من نصف قرن.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الكوبي استمرار دعم كوبا لسورية حكومة وشعبا ووقوفها إلى جانبها في وجه ما تتعرض له من حرب إرهابية، معربا عن شكر حكومته لسورية على موقفها الداعم لإنهاء الحصار الاقتصادي المفروض على كوبا، ومشددا على استمرار كوبا في دعمها لسورية في المحافل الدولية.

هذا وحضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب الوزير، وأحمد عرنوس مستشار الوزير، وحسنين خدام مدير إدارة أمريكا، ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين، كما حضره القائم بأعمال السفارة الكوبية في دمشق.