الشريط الاخباريمحليات

تأهيل محطة الطلائع لتحويل الكهرباء بدير الزور تشارف على النهاية

شارفت ورشات الصيانة على الانتهاء من تأهيل محطة الطلائع لتحويل الكهرباء في دير الزور بعد تركيب المعدات والتجهيزات التي أرسلتها الوزارة.

وخلال جولته على المحطة اطلع محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي على سير عمل الورشات في المحطة واستمع من الكوادر الفنية عن الأضرار التي لحقت فيها وآلية العمل والإطار الزمني المتوقع للانتهاء من أعمال صيانتها ووضعها بالخدمة.

وأكد المحافظ ان العمل “يسير بخطوات متوازية على جميع جبهات العمل في محافظة دير الزور ووفق جدول للأولويات وبموجب إطار زمني محدد ومدروس” ،لافتا إلى أن “إعادة تأهيل محطة الطلائع تشكل خطوة على طريق إعادة الضوء إلى مدينة دير الزور التي حرمها تخريب الإرهاب من نعمة الكهرباء منذ أكثر من ثلاث سنوات”.

بدوره بين مدير عام شركة كهرباء دير الزور خالد لطفي أن “عودة الكهرباء إلى مدينة دير الزور مرهونة بمباشرة العمل في محطة التيم وأن ورشات المؤسسة قادرة على امداد المدينة بالطاقة الكهربائية في غضون ثلاثة أشهر من مباشرة العمل في محطة التيم. علما أن ورشات الشركة شارفت على الانتهاء من صيانة محطة الطلائع وجزء من الشبكات داخل المدينة”.

وتعرضت شبكات الكهرباء ومحطات الطاقة الكهربائية في دير الزور للتخريب والتدمير الممنهج من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي خلال سنوات تواجده في المدينة وريفها إلى أن تم تحريرها حيث بدأت الجهات المعنية بورشاتها المختلفة العمل على إعادة تأهيل هذه الشبكات لوضعها في خدمة المواطنين العائدين الى مدنهم وقراهم.