ثقافة وفن

بمشاركة سوريّة.. انطلاق الملتقى الدولي للنحت بكمبوديا الأسبوع القادم

سيقام في كمبوديا الملتقى الدولي للنحت على الخشب، الذي يشارك فيه الفنان التشكيلي السوري هشام المليح، حيث تستضيف منطقة أنغكور وات مجمع المعابد في كمبوديا الاحتفال باليوم العالمي للخشب كحدث ثقافي يضم ندوات وحرفاً خشبية وورشات عمل فنية شعبية ومهرجان موسيقا ومشاريع تصميم الخشب وفعاليات للأطفال وزراعة أشجار.

وبين المليح في تصريح لـه أن مشاركته في الملتقى الذي سينطلق الأحد القادم ستكون إلى جانب 20 نحاتا من 20 دولة من كل القارات موضحاً أن الاحتفال بيوم الأخشاب سيشارك فيه نحاتون وموسيقيون لإقامة معارض وحفلات.

ورأى النحات الشاب في المشاركة بملتقى كمبوديا فرصة مميزة للعمل ضمن أجواء مختلفة ومع نحاتين من مدارس وبيئات عديدة مشيراً إلى أن الوقت القصير المحدد للملتقى لا يساعده على إظهار كل قدراته لأن الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للخشب سيبدأ الثلاثاء القادم بعيد إطلاق الملتقى ويستمر خمسة أيام.

والنحات هشام المليح من مواليد عام 1983 عضو في اتحادي الفنانين التشكيليين السوريين والفلسطينيين خريج مركز وليد عزت عام 2005 ومركز أدهم اسماعيل عام 2007 له العديد من المعارض الجماعية والفردية داخل سورية وخارجها ومشاركات في ملتقيات نحتية محلية حصل على الجائزة الأولى في معرض الربيع عن مجال النحت عام 2016.