محليات

مهرجان وعروض فلكلورية إحتفاء برأس السنة السورية

أقامت مديرية سياحة درعا بالتعاون مع غرفة السياحة ودائرة الآثار ومجلس مدينة ازرع مهرجان التراث السوري الثالث بمناسبة رأس السنة السورية (أكيتو)تحت عنوان”سورية تراث وأصالة” وذلك في كنيسة مار جورجيوس بمدينة ازرع.

وتضمن المهرجان عدد من العروض الفلكلورية والغنائية وافتتاح معرض تراثي.

و استعرض الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا للحزب آخر المستجدات السياسية والعسكرية في المنطقة مؤكداً أن الجيش العربي السوري سطّر الصفحة الأكثر إشراقاً في تاريخ الصراع مع الإرهاب بانتصاراته في الغوطة لتستعيد سورية أفراحها وانتصاراتها الكبيرة موضحاً أن بطولات الجيش العربي السوري وتضحيات الشعب بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ستعيد بزوغ فجر النصر والحضارة في قلب العروبة النابض سورية مؤكداً أننا سنحفظ كل ذرّة تراب من هذا الوطن ونعيد بناء سورية لتكون بلد المجد والشهداء والشرفاء.

بدوره الرفيق محمد خالد الهنوس محافظ درعا تحدث عن تاريخ محافظة درعا العريق وما مرّ عليها من أقوام وشعوب بنت تاريخ وحضارة هذه البقعة من الأرض والتي امتازت بالتجانس الاجتماعي الكبير ومحبة الوطن فصمدت درعا بوجه كافة الهجمات الإرهابية التي شهدتها مؤكداً أننا نفتخر بهذا التاريخ و وماشهده من حضارات.

كما أشاد بانتصارات الجيش العربي السوري في كافة المحافظات وخاصة انتصارات الغوطة والتي كانت أكبر معركة استراتيجية شهدت صموداً أسطورياً للجيش والشعب أذهل العالم وأدى لتخبط الدول الداعمة للإرهاب.

مدير سياحة درعا الرفيق ياسر السعدي استهل المهرجان بالتعريف بعيد رأس السنة السورية والذي يمثل بداية الربيع والخصب وعودة الحياة والذي يعود الى (٦٧٦٨)سنة مؤكداً أن ربيعنا الحقيقي يستند الى الحضارة والتاريخ و يتمثل بالانتصارات العظيمة للجيش العربي السوري على امتداد الساحة السورية وليس التدمير لآلاف السنين من الحضارة والتاريخ.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي