الشريط الاخباريسورية

القوات المسلحة تحتفل بالذكرى 72 لعيد الجلاء

احتفلت قواتنا المسلحة بالذكرى الثانية والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية.

والقى قادة الوحدات ومديرو المنشآت العسكرية بهذه المناسبة كلمات أكدوا فيها أن الجلاء كان نتاج كفاح شاق وطويل قدمت فيه جماهير شعبنا قوافل الشهداء التى روت بدمائها كل شبر من أرض الوطن على امتداد ساحته لتزهر انتصارا وكرامة.

وأشار القادة الى ان الذكرى الثانية والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي تأتي اليوم ووطننا يتعرض لعدوان سافر تشنه دول الاستعمار القديم الجديد عبر محاولة يائسة لإضعاف سورية دولة المقاومة وخط الدفاع الاول عن الامة العربية فى وجه مخططات تقسيم المنطقة وتفتيتها الى دويلات للسيطرة على مقدراتها ونهب خيراتها وثرواتها.

وأكد القادة فى كلماتهم أن سورية التى دحرت المستعمر الفرنسي فى الماضي تواصل مسيرة الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقلالها مستلهمة من روح الجلاء قيم الصمود والمقاومة التى تمثلها قواتنا المسلحة وشعبنا الابي وذلك من خلال التصدي ببسالة لهذا العدوان السافر والقضاء على أدواته من مرتزقة وإرهابيين وأن سورية ستمضى قدما فى طريق الاصلاح وبناء الدولة القوية المتجددة.

 

وفى ختام كلماتهم عاهد القادة الشعب السورى والسيد الرئيس بشار الاسد على أن تواصل قواتنا المسلحة مهامها الوطنية فى ملاحقة العصابات الارهابية المسلحة حتى القضاء عليها وإعادة الامن والاستقرار الى ربوع الوطن.

تضمنت الاحتفالات عروضا وتدريبات عسكرية.