الشريط الاخباريدولي

طهران تنفي مزاعم نتنياهو بامتلاكها برنامجا نوويا سريا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن ادعاءات رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تطوير إيران لـ “السلاح النووي” مسرحية هزلية وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

وخصص نتنياهو مؤتمراً صحفياً لبث أكاذيب وفبركات تستهدف ترويج مزاعمه حول برنامج إيران النووي محاولا التحريض لإلغاء الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع مجموعة الدول الست الكبرى، مستفيداً من مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرامية للتنصل من التزام بلاده بهذا الاتفاق.

وأوضح قاسمي بأن المسرحية الهزلية الدعائية الأخيرة لرئيس حكومة الكيان الاسرائيلي هي واحدة من أحدث المسلسلات المكررة للعروض العقيمة والمخزية حول مزاعم البرنامج النووي الايراني السري ولا تعدو كونها تشبت عبثي لمفلس كذاب ومفضوح لم ولا يمتلك سلعة للعرض سوى بث الأكاذيب وممارسة الدجل.

وأضاف قاسمي إن مسؤولي الكيان الإسرائيلي يرون أن بقاء كيانهم اللا مشروع والمبني على الزيف والكذب يتحقق في اصطناع تهديدات من الآخرين وذلك عبر استخدام الدجل البالي للعصر الجاهلي، مؤكداً أن على نتنياهو وكيانه القاتل للأطفال والمفضوح ان يكون قد أدرك حقيقة أن شعوب العالم باتت تمتلك الفهم والوعي والشعور اللازم ولن تصدق أكاذيبه هذه.

وفي السياق نفسه أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن حديث نتنياهو ومن خلفه بعض الدوائر الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني مجرد ادعاءات كاذبة لا تلقى أي أهمية وتهدف لخداع الشعوب وبعض الحكومات, فيما وصف نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي تصريحات نتنياهو بالمسرحية الطفولية المثيرة للسخرية، مؤكدا أن بطلان الادعاءات بامتلاك طهران السلاح النووي ثبت منذ عام 2015 وهو ما صدقت عليه الأمم المتحدة.