الشريط الاخباريمحليات

مشاركة سورية بمؤتمر «طب الأسنان والطب المتكامل» الدولي في طوكيو

طرح مؤتمر “طب الأسنان والطب المتكامل” الدولي الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة مختصين من عدة دول بينها سورية آخر ما توصل إليه طب الأسنان في مجالات “تشخيص الأمراض الفموية” و”جراحة الوجه والفكين” و”تقويم الأسنان” و”أمراض اللثة وداء السكري” و”طب الأسنان التجميلي”.

وأوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة دمج طب الأسنان مع المجالات الطبية الأخرى ليس في حدوده التقليدية ضمن صحة الفم فقط.. مع التأكيد على كفاءة وقدرة أطباء الأسنان لاتخاذ أدوار قيادية واستشارية في الرعاية الصحية.

وعن مشاركته في المؤتمر أوضح سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية الدكتور رشاد مراد أنه قدم خلال المؤتمر بحثا باسم جامعة دمشق حول شروط نجاح زراعة الأسنان يصل إلى نسب بنحو 95 بالمئة ومنها أخذ المعايير الوظيفية بعين الاعتبار وليس الجمالية فقط والالتزام بخطة علاجية مناسبة من الجراحة إلى التعويض بما يضمن تجنب الالتهابات والانتانات واختيار عدد وحجم الزرعات المناسبة مع دراسة الحالة العامة للمريض وصحته الفموية.

ولفت مراد إلى أهمية مشاركة الأطباء السوريين في المؤتمرات والفعاليات الدولية لتأكيد تقدم وتطور مجالات الطب في سورية وكفاءة ممارسيه ومجاراة خبراتهم لأحدث المستجدات العالمية والاستفادة من تجارب الدول المتطورة في هذا المجال.