دولي

عبداللهيان: دول غربية وإقليمية تحاول خلق أزمة جديدة بالمنطقة

حذر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان من محاولات تحالف أميركا والكيان الصهيوني والنظام السعودي إثارة أزمة جديدة في المنطقة.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه في طهران اليوم منسقة الأمم المتحدة لشؤون لبنان برنيلا دايلر كاردل إن “التحالف الجديد المكون من السعودية وأميركا والكيان الصهيوني يحاول خلق ازمة في المنطقة وعلى الصعيد الدولي في ظل اوضاع انظمتهم المتطرفة” معربا عن امله بأن تعمل الأمم المتحدة على البحث عن حلول سياسية للازمات في المنطقة للحيلولة دون مزيد من عدم الاستقرار في العالم المعاصر.

وأشار عبد اللهيان الى التهديدات الوقحة التي يطلقها رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد لبنان واستمراره بالانتهاكات للمجال الجوي اللبناني مؤكدا ان مغامرات الصهاينة في المنطقة سترتد عليهم.

ونوه عبد اللهيان بنجاح الانتخابات الاخيرة في لبنان وقال: “يحدونا الامل أن تتشكل الحكومة اللبنانية الجديدة في أسرع وقت ممكن” مشيرا بهذا الصدد إلى استعداد طهران لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع لبنان ومنوها بدور المقاومة في تقوية القدرة الدفاعية للجيش اللبناني.

من جانبها أوضحت المنسقة الأممية هدف مهمتها في لبنان والمتمثلة بتقديم المساعدة في إرساء وحفظ الاستقرار معتبرة أن الانتخابات الاخيرة في لبنان شكلت إنجازا كبيرا.

وكان الجانبان بحثا أيضا خلال اللقاء الوضع الانساني في اليمن وضرورة التركيز على إيجاد حل سياسي وكذلك مستجدات الأزمة في البحرين.