الشريط الاخباريمحليات

مجلس مدينة درعا يقلع بأول مشروع استثماري له بعد توقف مشاريعه خلال الأزمة

بدأ مجلس مدينة درعا اليوم تنفيذ الأعمال الانشائية لتأسيس معمل للأجبان والألبان في مدينة درعا كأول مشروع استثماري خاص بالمجلس بعد توقف مشاريعه الاستثمارية لثماني سنوات جراء الأزمة التي تمر بها سورية.

وبين المهندس خالد المسالمة مسؤول المشاريع والنظافة في مجلس مدينة درعا في تصريح له أن مشروع معمل الأجبان والألبان الذي باشر المجلس بتنفيذه اليوم يقع إلى الشمال من محطة محروقات الزراعة قرب المدخل الشمالي للمدينة وهو بمساحة 600 متر مربع على أرض يملكها المجلس، لافتا إلى أن المشروع يوفر 60 فرصة عمل متنوعة ما بين فنيين وإداريين ومخبريين وعمال عاديين وبكلفة 56 مليون ليرة شاملة للأعمال الإنشائية وتجهيزات المعمل من خطوط إنتاج ومختبر وغرفة تبريد.

ولفت المسالمة إلى أن الطاقة الإنتاجية للمعمل ستبلغ 10 أطنان من الحليب مقسمة على ورديتين يوميا وينتج كل أنواع الحليب والألبان والأجبان وبمواصفات عالية وبأسعار التكلفة، موضحا أن مدة تنفيذ المشروع 90 يوم عمل فعلي.

وأكد المسالمة أن المشروع سيكون قادرا على تغطية احتياجات مدينة درعا من منتجات الحليب وقد يتمكن من البيع إلى مناطق أخرى.

وتأتي أهمية هذا المشروع بحسب المسالمة بأنه من المشاريع المهمة على مستوى المحافظة خاصة بعد توقف معظم معامل الأجبان والألبان الحكومية بسبب الحرب الإرهابية على سورية.