الشريط الاخباريدولي

روحاني يؤكد استمرار المقاومة طالما هناك احتلال لأرض فلسطين

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن المقاومة مستمرة طالما أن هناك احتلالاً للأراضي الفلسطينية وأن أبناء الشعب الفلسطيني لن يتركوا أرضهم مهما زاد ظلم الكيان الصهيوني.

وقال روحاني في تصريح له قبيل توجهه إلى الصين للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون اليوم: “إن المسلمين يعلنون في يوم القدس العالمي أن تحرير القدس والأرض الفلسطينية بكاملها أمل لجميع المسلمين” مؤكداً أن يوم القدس العالمي يقرب كل الشعوب الاسلامية من آلام الشعب الفلسطيني.

وأعرب روحاني عن أمله بأن يشهد يوم القدس في هذا العام مشاركة أكبر حتى تزيد من وتيرة تمسك الفلسطينيين بارضهم والتصميم لتحريرها رغم جبروت الاحتلال.

من جهة أخرى أشار روحاني إلى أنه سيجري على هامش قمة شنغهاي محادثات ثنائية مع رؤساء الدول والوفود المشاركة ومن بينهم الرئيسان الصيني والروسي ورؤساء بعض المنظمات الدولية.

وشدد روحاني على أن التحديات التي يواجهها العالم وعلى رأسها الإرهاب والتطرف هي نتيجة تدخل بعض الدول في شؤون الدول الأخرى وهي أمور يجب مناقشتها لافتاً إلى أن أساس منظمة شنغهاي يقوم على التنسيق والتعاون بشأن القضايا الأمنية الإقليمية ومؤكداً ضرورة تسوية هذه القضايا الدولية من خلال الوسائل الدبلوماسية .

وبخصوص الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي مع إيران أكد روحاني أن الولايات المتحدة بانسحابها ضربت بعرض الحائط جميع ما ورد في المواثيق الدولية مشيراً الى أن مواقف وقرارات واشنطن تمثل خطراً على العلاقات الدولية ولا يجب الصمت حيالها.