الشريط الاخباريعربي

وفد مغربي يزور كيان الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي أن وفداً مغربياً يمثل منظمات المجتمع المدني بدأ اليوم زيارة إلى “تل أبيب” وذلك في الوقت الذي تشهد فيه علاقات كيان الاحتلال مع الأنظمة الخليجية نمواً متسارعاً.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من شهر على تنفيذ الولايات المتحدة قرارها المشؤوم نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال إلى القدس المحتلة ضمن إجراءاتها في سلسلة المخطط الأمريكي المسمّى “صفقة القرن” الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية بمباركة وتواطؤ مشيخات الخليج .

وقالت خارجية كيان الاحتلال عبر صفحتها على “فيسبوك”: إن “الوفد الذي يمثل منظمات المجتمع المدني يضم 11 عضواً من بينهم مهندسون وكتاب ومخرجون ورجال أعمال ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في “إسرائيل”.

يُشار إلى أن العديد من مسؤولي كيان الاحتلال وفي مقدمتهم رئيس حكومته بنيامين نتنياهو أكدوا وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية وإجراء اتصالات معها بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سراً العام الماضي.

وأوضحت خارجية كيان الاحتلال “أن زيارة الوفد المغربي ستستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء في الكنيست وغيرهم من المسؤولين”.

من جانبها ذكرت إذاعة كيان الاحتلال الإسرائيلي أن أعضاء الوفد زاروا صباح اليوم مؤسسة “ياد فاشيم” التي تضم متحفاً حول ما يسمى “الهولوكوست”.

يُشار إلى أن المغرب منحت العام الماضي المنتخب الإسرائيلي للجودو تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة العالم للجودو التي أقيمت في مدينة مراكش .