محليات

تموين اللاذقية يضبط شامبو غير صالح للاستخدام وينظّم 490 ضبطاً

أعلن المهندس أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ”البعث ميديا”، أن دوريات حماية المستهلك في اللاذقية ضبطت محلاً مخالفاً لبيع شامبو للأطفال في حي الصليبة.

وبيّن نجم أن الشامبو يحتوي عيّنات مخالفة وغير صالحة للاستعمال تباع على أنها صالحة للاستخدام, وبلغ عدد العبوات التي صودرت ٦٧علبة وقد تم تسلميها إلى مستودع المحجوزات في المديرية , كما تم إحالة المخالف إلى القضاء أصولاً.

وحول عدد الضبوط  التموينية التي نظّمت خلال شهر رمضان, أشار نجم إلى أنه تم تسطير  ٤٩٠ ضبطاً تموينياً خلال الشهر الماضي بحق عدد من المخالفين,  منها ٣٢  بحق الأفران بسبب إنتاج الخبز السيئ, عدم التقيد بمواعيد العمل, عدم وجود لوحة على واجهة المخبز, الاتجار بالدقيق التمويني بطرق غير شرعية, عدم وجود رخصة بيع.

كما لفت نجم إلى تنظيم  ٢٨٧ ضبطاً بحق بائعي المواد الغذائية وغير الغذائية لعدم حيازة فواتير, البيع بسعر زائد, الغش في مواصفات المواد, حيازة مواد منتهية الصلاحية, بالإضافة إلى ٢٣ضبطاً بحق بائعي اللحوم والأسماك والفروج لحيازة أسماك فاسدة, بيع اللحم بسعر زائد, التعامل مع الذبائح خارج المسلخ, بيع الفروج بسعر زائد, خلط لحوم الإناث مع الذكور.

وبحق المتلاعبين من أصحاب بائعي الخضار والفواكة, أكد نجم انه تم تنظيم   ٧٥ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار, البيع بسعر زائد, عدم حيازة فواتير. وأضاف:  كما أن هناك ٥٩ضبطاً لتقاضي أجور زائدة بدل خدمات مطاعم وأجور نقل, و١٤ضبطاً بحق بائعي مادة الغاز والمحروقات بنزين مازوت  لبيع المازوت  المخصص للتدفئة بطرق غير  شرعية ولاحتكار مادة المازوت من قبل أشخاص وللنقص بعدّاد مضخات البنزين والمازوت  والاتجار بالغاز المنزلي بطرق غير شرعية والبيع  بسعر زائد .

البعث ميديا- اللاذقية– باسل يوسف