الشريط الاخباريمحليات

تجارة اللاذقية: صدرنا بقيمة 875 ألف دولار خلال 6 أشهر

بلغت قيمة المواد المصدرة عن طريق غرفة تجارة وصناعة اللاذقية حوالي 875 ألف دولار منذ بداية العام وحتى أواخر الشهر الماضي.

وبيّن سامي صوفي مدير غرفة صناعة وتجارة اللاذقية أن أهم الصادرات التي تم تسجيلها هي خيوط وأحجار ومياه غازية ومصنوعات خشبية وصابون غار وزيت زيتون، اتجهت إلى دول متعددة منها إيران ودول الخليج وتركيا ومصر، مشيراً إلى أن التصدير يتم براً وبحراً من اللاذقية إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف صوفي: تشهد التجارة تحسناً ملحوظاً عما كانت عليه في السنوات السابقة، لافتاً إلى مشاركة الغرفة في المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية والمعارض داخل القطر وخارجه بهدف تطوير العلاقات مع الدول المجاورة والصديقة، مؤكداً أهمية تلك المشاركات التي تعود بالفائدة على رجال الأعمال وتفتح آفاقاً تجارية جديدة.

وأشار صوفي إلى أن غرفة التجارة والصناعة في اللاذقية تسهل للأعضاء الراغبين بإقامة مهرجانات التسوق والمعارض والأسواق الداخلية في المحافظة ومحيطها عبر تقديم التسهيلات المتعلقة بإقامة هذه المهرجانات و تنظيم الندوات، وتمثيل مجتمع الأعمال من خلال إقامة روابط قوية مع السلطات المحلية والهيئات الرسمية.

وبيّن صوفي أن الغرفة  تساهم بشكل فعّال في تقدم سورية اقتصادياً وذلك من خلال السعي لتحقيق عدة أهداف متمثلة بدعم مصالح أعضائها وتسيير أعمالهم وحل المعوقات التي يواجهونها وخلق بيئة أعمال مشجعة من خلال ترويج العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أعضائها وبقية الأعضاء في البلدان المتعاونة مع سورية لمنح فرص تجارية واستثمارية جديدة.