الشريط الاخباريثقافة وفن

اللاذقية: افتتاح الملتقى الرابع للنحت على الرمل

افتتح الملتقى الرابع للنحت على الرمل “أوغارو 2018” فعالياته على شاطئ المدينة الرياضية في محافظة اللاذقية، وذلك بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة والجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية.

رئيسة الجمعية الوطنية لإنماء السياحة سحر حميشة تحدثت في كلمة لها حول دور الملتقيات الفنية بكل أشكالها في نشر الوعي الثقافي بين مختلف شرائح المجتمع و تنشيط الحركة السياحية الداخلية خاصة في ظل وجود مشاركين و مشاركات من مختلف المحافظات السورية.

من جهته أشار مدير الملتقى النحات علي معلا إلى أن الملتقى في دورته الرابعة من المتوقع أن يشهد إقبالا متميزا نظرا لكثافة المشاركين في مجال الفن التشكيلي والنحت بأنواعه ومنها النحت على الرمل والنحت على الحجر الرملي، لافتا إلى أنه تم استحضار التاريخ والآثار السورية في تنظيم الملتقى من خلال تشكيل بوابة أوغاريتية للدخول إلى ساحته.

النحاتة شادية دعبول من السلمية أعربت عن فرحتها وسعادتها بالمشاركة في الملتقى، مؤكدة أن النحت على الرمل له خصوصية مميزة كون الرمل مادة ذات حساسية عالية في التعامل وليست مثل الحجر أو الخشب أو المعادن الأخرى القابلة للنحت، ومع ذلك يعمل النحات على تكوين وخلق مجسم معين ويحمل رمزية معينة.

النحاتة هلا الجاري من السويداء رأت أن الملتقى يساعد في خلق حالة من التفاعل والتقارب بين الفنان وباقي شرائح المجتمع ويسهم في رفع السوية الثقافية لدى الزائرين، ورأت أنه خطوة أولى نحو مشروع ثقافي يسعى الملتقى لنشره بين الناس ليصبح الفن جزءا أساسيا من ثقافة الناس والمكان.

 

وتستمر فعاليات الملتقى لغاية يوم السبت القادم ويتضمن أنشطة مختلفة مثل ألعاب أطفال وحفلات موسيقية وعرض مسرحي ويشارك فيه أكثر من 30 فنانا من مختلف المحافظات السورية.