محليات

255 الف طن كميات الاقماح المسوقة لمؤسسة الحبوب منها 131 الف طن من حماة

بلغت كميات الاقماح المسوقة على مستوى القطر 255 الف طن منها 131 الف طن من محافظة حماة في الوقت الذي بدأت عمليات التسويق بالتراجع التدريجي في مختلف المراكز وفقا لما صرح به رئيس قسم التسويق في المؤسسة العامة للحبوب طلحت عبد.

وأضاف بان الكميات المسوقه لنفس الفترة من العام الماضي كانت اكثر من ذلك بحوالي من 12 الى 13 بالمائة مشيرا الى قيمة هذه الاقماح قد تم تحويلها الى المصارف الزراعية في المحافظات المعنية بالتسويق.

الى ذلك قال مدير فرع حبوب حماة عزمي باكير : ان الكميات التي تم تقديرها في مجال محافظة حماة وهي 125 الف طن قد تم تحقيقها وزادت الكميات بحوالي ستة الاف طن ولا تزال عملية التسويق مستمرة انما ببطء شديد وان قيمة التحويلات المالية للمصارف حماة الزراعية قد بلغت حتى مطلع هذا الأسبوع 18مليار ليرة سورية.

في حين قال مدير فرع اكثار حماة عبد الغني الأسود بان الفرع قد تسوق 7500 طن من الاقماح المتعاقد عليها مع المزارعين في الوقت الذي يوجد لديهم بذارا مدورا من العام الماضي 3000 طن وهي حاجة الفرع للموسم الزراعي القادم على ان نبدأ بعملية الغربلة منذ الان تنهيدا واستعدادا لتوزيع هذه الكميات على الاخوة المزارعين.

البعث ميديا||حماة||محمد فرحة