محليات

المواطنون في درعا يأملون من انتخابات الإدارة المحلية أن تشكل بوابة لتحسين الواقع الخدمي

يتطلع أبناء محافظة درعا إلى انتخابات مجالس الإدارة المحلية على أمل تحسين الواقع الخدمي المرير الذي ساد خلال سنوات الأزمة.

المعلمة إنعام محمد أشارت بتصريح لها إلى أن انتخابات المجالس المحلية تعبير حقيقي عن الديمقراطية لاختيار العناصر الكفؤة القادرة على إدارة المرحلة القادمة، مؤكدة أهمية الاستجابة لمسيرة الإصلاحات التي أعلنت عنها القيادة السورية بما يحقق تأسيساً حقيقياً لمجتمع ديمقراطي.

المواطن خلدون الزعبي لفت إلى أهمية زيادة المشاركة في الترشيحات خلافاً للانتخابات الماضية التي شابها العزوف بسبب الأحداث التي كانت تمر على المحافظة بشكل خاص.

وأفاد المواطن سعيد النهار بأن هذه العملية تلبي مطالب المواطن السوري بحقوقه الديمقراطية المنشودة، مشيراً إلى ضرورة انتخاب أعضاء مجلس محافظة ومجالس مدن وبلدات وبلدان يستطيعون التواصل مع المواطن ويلبون حاجاته الخدمية بشكل أفضل.

رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات في درعا القاضي عيسى الأحمد بين أن المحافظة اتخذت كل الاجراءات لإنجاح الانتخابات وضمان حسن سيرها بالشكل الأفضل، مؤكداً أن اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية تتخذ التدابير اللازمة والضرورية لتسهيل عملية الترشح والانتخاب.

وأحدثت محافظة درعا ثلاثة مراكز لاستقبال طلبات الترشيح لمدينة درعا ومنطقتي درعا وبصرى في المجمع الحكومي بمدينة درعا ولمنطقتي ازرع ونوى في مقر منطقة ازرع ولمنطقة الصنمين في مقر منطقة الصنمين.