أخبار البعث

افتتاح دورة الاعداد الحزبي المركزية الثالثة عشرة

اكد الرفيق الدكتور مهدي دخل الله ان الاعداد الحزبي منبر للحوار والنقاش ومنتديات لقاء مسيرة البعث الفكرية، و تساهم في تطوير الفكر البعثي لأن كمية المعلومات التي تقدم في هذه الدورات كبيرة و تشمل كافه المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشيراً الى اهميه المنهج النقدي في تقييم الفكري والتطورات.

وتحدث الرفيق مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام القطري في افتتاح دورة الاعداد الحزبي المركزيه الثالثة عشرة صباح اليوم السبت 1/9/2018 التي تقام في مدرسة الاعداد الحزبي المركزية في مدينه التل بريف دمشق، حول اهمية هذه الدورات في تزويد الأطر القيادية بمختلف مستوياتها بكافه العلوم والمعارف التي تساعدهم في اداء المهام والواجبات التي يكلفون بها، والاحاطة بالتطورات التي تطرأ على كافه الصعد.

وبين دخل الله ان هذه العلوم والمعارف التي تقدم للدارسين يجب ان يتم تعزيزها وان الهدف الرئيسي هو نشر الوعي ورفع مستوى الادراك لدى الكوادر الحزبيه وبالتالي للمجتمع الذي ينتمي اليه وعدم الاكتفاء بهذه العلوم بعد انتهاء الدورة.

وفي محاضره له بعد افتتاح دوره بعنوان (هل مازالت الحركة الحزبية لازمة؟) اشار د. دخل الله الى ضرورة المرونة في الافكار ومجاراة الواقع في تطورات وعدم الجمود لان الحياة في حالة تطور دائم ومستمر وتطلب منّا قراءة الواقع بعملية ومنهجية واجتراح الحلول التي تناسب واقعنا وتعالج مشاكل.

وأضاف ان الاحزاب والحركات لم تنته لان الايدولوجيا لم تنته دور الاحزاب الان اكثر ضرورة لان المجموعات الواعية المنظمه هي وحدها قادرة على التخطي الفكري لحدوثية المرحله والتوجه نحو قوانين التطور التاريخية الكبرى.

حضر افتتاح الدوره الدكتور بسام ابو عبد الله مدير مدرسة الاعداد الحزبي المركزية.