الشريط الاخباريعربي

الخارجية الفلسطينية: وقف ترامب دعم الأونروا لن يؤثر على حق العودة

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف الدعم المالي عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا لن يؤثر على ملف اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة واصفة القرار بسياسة البلطجة تجاه القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن الوزارة قولها في بيان: إن هذا القرار سيؤدي إلى ردود فعل قوية من العديد من الدول التي لن تقبل بسياسة البلطجة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية ومكوناتها الأساس وفي مقدمتها ملف اللاجئين ووكالة الأونروا وستتحرك لحماية تلك الوكالة والذود عنها من اعتداءات ترامب وإدارته.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستواصل بذل الجهود لمواجهة تداعيات السياسة الأمريكية بخصوص وكالة الأونروا وانعكاساتها على ملايين اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن وجودهم وحماية القضية الفلسطينية وسيكون هناك العديد من المساعي المشتركة لضمان استمرارية عمل الوكالة في تقديم خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين دون أي تخفيض أو تراجع.

وكانت الإدارة الأمريكية جددت أمس انحيازها الفاضح لكيان الاحتلال الإسرائيلي وضغوطها على الفلسطينيين لمنع اقرار حقوقهم المشروعة وأعلنت رسميا وقفها تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة أونروا.